البشرة المختلطة : أفضل كريمات لبشرة متألقة

adminتعديل سكينة ميموني15 مايو 2024آخر تحديث :
أفضل كريمات البشرة المختلطة لبشرة متألقة
أفضل كريمات البشرة المختلطة لبشرة متألقة

تشكل البشرة المختلطة تحديا كبيرا. ومن ناحية،  تحتاج مناطق الجبين والأنف والذقن (منطقة T) إلى التحكم في الزيوت الزائدة، ومن ناحية أخرى، تتطلب المناطق الجافة مثل الخدين ترطيبًا عميقًا. علاوة على ذلك، يؤدي التوازن بين هذه الاحتياجات المتعارضة إلى العناية المثالية التي تضمن لبشرتك الإشراق والنضارة. ولكن كيف يمكنك تحقيق هذا التوازن؟ في هذا المقال، سنكشف النقاب عن أفضل الكريمات التي تستهدف خصائص البشرة المختلطة، مع توفير نصائح مجربة وفعالة لتحقيق بشرة صحية ومتألقة.

البشرة المختلطة

أولاً، لتحديد ما إذا كنت تمتلك بشرة مختلطة، من المهم معرفة خصائصها الأساسية. عادةً، تتميز بوجود مناطق دهنية، عادةً في منطقة T (الجبين، الأنف، والذقن)، بينما تكون بقية الوجه جافة أو عادية. على سبيل المثال، قد تلاحظين أن جبينك وأنفك يميلان إلى الإفراز الزائد للزيوت، في حين أن خديك يشعران بالجفاف.

أسباب البشرة المختلطة

ثانياً، يتساءل الكثيرون عن أسباب ظهورها في الحقيقة، تلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً في تحديد نوع بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساهم التغيرات الهرمونية والعوامل البيئية، مثل الطقس والتلوث، في تفاقم حالتها. على سبيل المثال، قد تزداد إفرازات الدهون في فصل الصيف، بينما تتعرض المناطق الجافة لمزيد من الجفاف في فصل الشتاء.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة

علاوة على ذلك، يتطلب العناية بها  أولاً وقبل كل شيء، يجب اختيار منتجات تلبي احتياجات كلا النوعين من البشرة. على سبيل المثال، يمكن استخدام غسول لطيف لتنظيف البشرة دون تجفيف المناطق الجافة أو تحفيز الإفرازات الدهنية. علاوة على ذلك، يمكن استخدام تونر خالٍ من الكحول لموازنة مستوى الحموضة في البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب ترطيب البشرة باستخدام كريمات خفيفة وغير دهنية للمناطق الدهنية، وكريمات مغذية للمناطق الجافة. على سبيل المثال، يمكن استخدام جل مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك لمنطقة T، في حين يمكن استخدام كريم يحتوي على زبدة الشيا للخدين.

نصائح إضافية للعناية بالبشرة المختلطة

علاوة على ما سبق، إليك بعض النصائح الإضافية للعناية بها:

  1. استخدام واقي الشمس: بغض النظر عن نوع بشرتك، من الضروري استخدام واقي الشمس يومياً لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. على سبيل المثال، يمكن اختيار واقي شمس خفيف وخالي من الزيوت لتجنب سد المسام في المناطق الدهنية.
  2. تجنب المنتجات القاسية: تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول والعطور القوية، لأنها قد تزيد من تهيج البشرة الجافة وتفاقم الإفرازات الدهنية.
  3. استخدام أقنعة الوجه: يمكن استخدام أقنعة الوجه المتعددة لاستهداف مناطق محددة. على سبيل المثال، يمكن استخدام قناع طيني لتنظيف منطقة T، بينما يمكن استخدام قناع مرطب للأجزاء الجافة من الوجه..

افضل مرطب للبشرة المختلطة

تعد البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة شيوعًا، حيث تتميز بوجود مناطق دهنية وأخرى جافة في نفس الوجه. ونظرًا لخصائصها الفريدة، تتطلب البشرة المختلطة عنايةً خاصةً لاختيار المرطب المناسب. في هذا المقال، سنقدم لك دليلًا شاملًا لاختيار أفضل مرطب للبشرة المختلطة:

 

1. CeraVe Facial Moisturizing Lotion PM: مرطب خفيف وخالٍ من الزيوت، مناسب للبشرة المختلطة والحساسة. يحتوي على حمض الهيالورونيك والصبار، مما يساعد على ترطيب البشرة وتحسين حاجزها.

CeraVe-Facial-Moisturizing-Lotion-PM

 

2. Neutrogena Hydro Boost Water Gel: مرطب هلامي خفيف وخالٍ من الزيوت، يساعد على ترطيب البشرة بعمق لفترة طويلة. يحتوي على حمض الهيالورونيك، مما يساعد على جذب الماء إلى البشرة والحفاظ على ترطيبها.

Neutrogena Hydro Boost Water Gel

3.  La Roche-Posay Effaclar Mat Moisturizer

La-RochePosay-Effaclar-Mat-Moisturizer
  • مرطب مخصص للبشرة الدهنية والمختلطة.
  • يساعد على تنظيم إفراز الدهون وتقليل اللمعان.
  • يحتوي على حمض الهيالورونيك والنياسيناميد، مما يساعد على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها.

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة

تعدّ من أكثر أنواع البشرة شيوعًا، حيث تتميز بوجود مناطق دهنية وأخرى جافة في نفس الوجه. ويُشكل اختيار واقي شمس مناسب لهذا النوع من البشرة تحديًا خاصًا، لأنّه يجب أن يوفر حماية كافية من أشعة الشمس الضارة دون أن يسدّ المسام أو يسبب الزيوت الزائدة.

في هذا الدليل، سنناقش العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار واقي شمس للبشرة المختلطة، وسنقدم لك بعض أفضل المنتجات المتاحة في السوق.

La Roche-Posay Anthelios Clear Face Dry Touch Sunscreen SPF 50:هذا الواقي شمس خفيف الوزن وغير دهني ويساعد على التحكم في الزيوت. كما أنه يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة لحماية بشرتك.

La RochePosay Anthelios Clear Face Dry Touch Sunscreen SPF 50

CeraVe Facial Moisturizing Lotion AM SPF 30:هذا الواقي شمس مرطب ويساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة. كما أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك للحفاظ على ترطيب بشرتك.

CeraVe Facial Moisturizing Lotion AM SPF 30

EltaMD UV Clear Broad-Spectrum SPF 46:هذا الواقي شمس خالٍ من الزيوت ويساعد على منع انسداد المسام. كما أنه يحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم لتوفير حماية واسعة الطيف من أشعة الشمس.

EltaMD UV Clear BroadSpectrum SPF 46

 

الاخبار العاجلة