يحيى البشري، نجم سعودي في عالم الأزياء والموضة

admin
نشرت منذ 6 أشهر يوم 17 أبريل, 2024
بواسطة admin
يحيى البشري، نجم سعودي في عالم الأزياء والموضة

يحيى البشري، اسم عربي فرض نفسه في عالم ساحر وديناميكي، ألا وهو عالم الموضة والأزياء، المتغير باستمرار.

سحري أكيد لأنه يعبر عن مشاعرنا وأفكارنا وثقافتنا، ويجسد إبداعنا ورغبتنا في التميز.

في هذا المقال، سنتحدث عن نجمة عربية سطعت في سماء هذا العالم الغامض، واحتلت لنفسها مكانا رفيعا في هذا المجال المثير للاهتمام.

هذا هو عالم الموضة والأزياء، عالمٌ لا ينضب ينبوعُه من الصيحات والابتكارات، ويُلهمُنا بألوانه وأشكاله المتنوعة.

يحيى البشري

  1. بداياته:

اسمه يحيى البشري، وهو من مواليد عام 1962 في مدينة أبها، بالمملكة العربية السعودية.

بدأ مسيرته التعليمية بأبها ثم انتقل إلى جدة لإكمال دراسته. أحب الأدب والشعر، وهو ما دفعه في النهاية إلى العمل في مجال الصحافة، لكنه سرعان ما غير المسار.

وفعلا، ففي عام 1986 اكتشف يحيى البشري الموضة والأزياء، وكان متحمسا جدا لدرجة أنه درس في البداية في ايطاليا وبعدها باريس، حيث حصل على شهادة في الأزياء بعد تخرجه من الأكاديمية الأميركية باريس.

2. التحول:

إلا أن نقطة التحول في حياة يحيى البشري المهنية كانت عندما تم تكليفه بتصميم فستان للأميرة الراحلة ديانا.

في عام 1990 افتتح دارا للأزياء في جدة أطلق عليها اسم “يحيى كوتور” وخلال تلك الفترة، صمم فساتين الزفاف والمساء والأزياء الراقية.

بعد فترة وجيزة، فتح قسما لملابس الرجال وحاليا اتجه نحو ملابس الأطفال أيضا.

أصبحت “يحيى للأزياء” علامة تجارية مزدهرة، وفي نفس الوقت فريدة من نوعها من حيث الجودة، ويعرف البشري بأسلوبه الجميل والراقي وبأناقة موديلاته. كما أن أفكاره مستوحاة من تراث الجزيرة العربية.

3. الانطلاقة:

من جهة أخرى، ألهمت حياة البشري المهنية، التي تمتد منذ عقدين، عدة عروض أزياء في عدة دول عربية ودولية أيضا، منها فرنسا، وروسيا، والأردن، ومصر، والولايات المتحدة الأمريكية، وعمان، والمغرب، ولبنان، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

كما حضر معارضه الرفيعة المستوى العديد من رؤساء الدول والملوك.

أصبحت شركة “يحيى كوتور” مزدهرة تعكس أسلوب مصممها وأسلوب يحيى الفريد وشخصيته المستوحاة من أصوله العربية ولكن لها تأثير على الموضة العالمية.

اشتهر بعد ذلك باسم “مصمم الملوك” لأنه صمم لعدة شخصيات عالمية، كخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وملك الأردن، وكذلك ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وغيرهم.

أما من النساء، فكانت الأميرة البريطانية الراحلة ديانا أشهر من ارتدت تصاميمه الراقية، والفنانة الفرنسية والعديد من أميرات الخليج والفنانات.

يحيى البشري وفستان ديانا

يعترف البشري بكون مساره المهني تغير كثيرا بعد لقاءه بالأميرة ديانا، وتعود قصة تصميم الفستان الشهير الذي ارتدته الليدي ديانا إلى محظ الصدفة والمحاولة.

وفعلا، في ثمانينات القرن الماضي، يحكي يحيى البشري أنه قرأ الانتقادات التي وجهتها الصحافة الإيطالية لديانا لأنها رفضت ارتداء الأزياء التي يصممها إيطاليون.

بعد ذلك، اغتنم البشري الفرصة وراسل السفير البريطاني في المملكة، وطلب منه السماح له بتصميم زي للأميرة واستأذن في إرسال تصميم يرسم خصيصا لها.

وافقت الأميرة ومنحته ديانا شهرين ليقترح عليها تصميما، وكان أن أعجبت الأميرة بالتصميم.

توطدت علاقة البشري بالقصر الملكي البريطاني، وأصبح صديقا مرحبا به هناك ومصمما دائما للعائلة الملكية.

والنتيجة أن انهالت طلبات تصاميم على البشري بعد ذلك من كل العالم، بل وتسبب الحدث في ضجة كبيرة في أسابيع الموضة العالمية.

وبالتالي، اشتهر البشري منذ ذلك التاريخ، تمت دعوته في أسبوع الموضة في باريس. وبذلك أصبح أول مصمم أزياء سعودي يشارك في أسبوع الموضة الفرنسية.

زوجة يحيى البشري

للأسف، لا تتوفر أي معلومات حول زوجة يحيى البشري، فهو يحرص دائما على الحفاظ على خصوصياته العائلية، ويريد إبقاءها بعيدة عن الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

كما يقول بأن زوجته وأبناءه أمر شخصي ولا يريد تدخل الاعلام في حياته الخاصة مع زوجته وأبنائه.

ختاما، إن الموضة والأزياء أكثر من مجرد ارتداء للملابس، هي أداة للتعبير عن الذات، وهي انعكاس لثقافتنا ومجتمعنا، وطريقة لإظهار إبداعنا. استطاع البشري نقل ثقافته إلى الغرب عبر تصاميمه المستوحاة من التقاليد 

للمزيد من الصور والمعلومات حول يحيى البشري، نضع بين أيديكم رابط موقعه الرسمي: