معرفة رقم حساب الراجحي برقم الهوية

كتابة مصطفى جمال - آخر تحديث: 9 أكتوبر 2021 , 22:10
معرفة رقم حساب الراجحي برقم الهوية

معرفة رقم حساب الراجحي برقم الهوية من الأمور الهامة لدى الكثيرين من عملاء بنك الراجحي للحصول على رقم الحساب البنكي الخاص والاستفادة منه بإجراء عمليات تحويل الأموال من الإرسال والاستقبال بطريقة صحيحة دون حدوث أي من الأخطاء، حيث يُعد رقم الحساب هو الشيء الذي يحدد الحساب المرسل منه والحساب المستقبل للأموال، ويفيد بعدم حدوث أي من المشاكل أو العوائق عند الرغبة في إجراء أي حوالة مالية من خدمة تحويل الراجحي سواء كانت من خلال التطبيق أو عبر إحدى فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

في هذا المقال، سنتعرف على رقم حساب الراجحي، وسنجيب على سؤال كم رقم حساب الراجحي؟ كما سنعرض لكم خطوات استخراج رقم الحساب برقم الهوية، إلى جانب عرض لكم بعض الطرق التي تساعدكم على معرفة رقم الحساب بنك الراجحي، تابعوا معنا.

بنك الراجحي

بنك الراجحي هو بنك سعودي عريق يعتبر من أكبر البنوك الموجودة في المملكة، تأسس عام 1978، ويبلغ رأس ماله مايقرب من 15 مليون ريال سعودي، ويتميز بخدماته البنكية الرائعة ومعاملاته المصرفية التي تقوم على أسس الشريعة الإسلامية.

لدى مصرف الراجحي عدد من الفروع المنتشرة في الكثير من مناطق ومدن المملكة، ويمتلك عدد من أجهزة الصراف الآلي في جميع الأرجاء تصل إلى حوالي 1550 جهاز صراف، كما أن لديه نقاط البيع موزعة على التجار تتعدى الـ 9500 موقع تقريبًا.

يقدم البنك جميع خدماته المصرفية بطرق سهلة توفر الراحة للعملاء أهمها تطبيق الراجحي المخصص لتلبية احتياجات ورغبات العملاء من خلال الإنترنت بدلًا من الذهاب إلى إحدى فروع البنك وتضييع الكثير من الوقت.

قد يهمك أيضا: اسعار شحن زاجل | كل ما تريد معرفته عن شركة زاجل للشحن

رقم حساب بنك الراجحي

لا يعرف الكثير مدى أهمية رقم حساب الراجحي ولماذا يمنح البنك لعملائه هذا الرقم وبماذا يُستخدم من قبل العملاء، ويمكن القول بأن رقم الحساب هو رقم مخصص لكل عميل لديه حساب في مصرف الراجحي ليسهل عليه تعاملاته المالية وإجراء عمليات تحويل الأموال بالشكل الأمثل والمطلوب.

وبالطبع كل عميل يختلف رقم حسابه عن الآخر، ولا بد من التعرف على هذا الرقم وحفظه دون نسيان أي خانه به، وفي حالة نسيانه يمكن الوصول إليه برقم الهوية أو بأي طريقة أخرى من الطرق التي سنعرضها لكم لاحقًا.

رقم حساب الراجحي كم رقم

يسأل الكثير من العملاء عن تفاصيل رقم حساب مصرف الراجحي وبالأخص سؤال كم عدد ارقام حساب الراجحي؟، وقبل أن نجيب على ذلك نود أولًا معرفتكم بأن رقم الحساب مختلف تمامًا عن رقم الآييان، لأننا رأينا الكثيرين يصيبهم حالة من التشتت في التمييز بين هذين الرقمين.

يمكن القول بأن رقم الحساب في الأصل هو رقم مكون من 15 خانة كحد أدنى أو 18 خانة كحد أقصى ويكون متضمن بخانات رقم الآيبان الذي يتكون من 24 خانة.

مما يعني أن عملية استخراج رقم الحساب من الايبان الراجحي ستكون أمرًا سهلًا لأنه بمجرد التعرف على رقم الآيبان سيتمكن العميل من حصوله على رقم الحساب.

الفرق بين رقم الحساب ورقم الآيبان

رقم حساب الراجحي هو الرقم التعريفي لحساب العميل في المصرف يتكون من عدة خانات تشمل أرقامًا معينة دون وجود أي أحرف بها، أما رقم الآييان فهو رقم مكون من 24 خانة تبدأ بحرفين SA يمثلازن رمز المملكة العربية السعودية، ثم رقمان يمثلان رمز التدقيق من صحة الحساب، وبعدها رقمان يمثلان معرف البنك، وأخيرًا رقم الحساب الخاص بالعميل.

تذكير: كما ذكرنا أعلاه بأن هذا الرقم يسهل على العميل إرسال أي مبالغ مالية لأي فرد أو مؤسسة بداخل المملكة أو خارجها، كما أنها يسهل عليه استلام أي مبالغ من أي بنك بداخل المملكة أو خارجها.

معرفة رقم حساب الراجحي برقم الهوية

من أكثر الأسئلة التي نجدها تتداول بما يخص رقم حساب العميل في بنك الراجحي سؤال كيف اطلع رقم حسابي الراجحي برقم الهويه؟ حيث تعد طريقة معرفة حسابي الراجحي برقم الهوية أسهل طريقة للتعرف على رقم الحساب ولكنها تحتاج إلى زيارة الفرع الخاص بالبنك، وتتمثل الخطوات التي يجب اتباعها فيما يلي:

  • زيارة أقرب فرع لدى مصرف الراجحي في منطقة العميل.
  • التوجه إلى قسم خدمات العملاء، وسؤال الموظف نسيت رقم حسابي الراجحي ماذا أفعل؟.
  • سيقوم الموظف بطلب بطاقة الهوية للتأكد من بيانات العميل.
  • بعد التأكد من وجود حساب في المصرف يخص العميل، سيأتي الموظف بالغرض وسيمنح العميل رقم حسابه البنكي وبعض من المعلومات والبيانات الأخرى.

قد يهمك أيضا: التحويل من بنك الانماء الى الراجحي | اضافة مستفيد الانماء وتفعيله

كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت

يمكن الـ استعلام عن رقم حساب في بنك الراجحي عن طريق التطبيق بأبسط طريقة ممكنة دون الحاجة إلى زيارة الفرع، حيث يتطلب الأمر تنزيل تطبيق الراجحي وإجراء عدة خطوات سهلة تتمثل في الآتي:

  • تحميل تطبيق الراجحي للأندرويد من هنا وللأيفون من هنا.
  • تسجيل الدخول في التطبيق من خلال مباشر للأفراد.
  • اللجوء إلى الثلاثة شروط الدالة على قائمة التطبيق، واختيار خيار “الحسابات والبطاقات والتمويل” من الأيقونات المتاحة.
  • بعد ذلك، ستظهر صفحة بها جميع البيانات التي تخص حسابات العميل في بنك الراجحي، وبالطبع ستكون شاملة لرقم الحساب ورقم الآيبان.

كيف اعرف رقم الحساب من بطاقة الصراف

يمكن للعميل أن يستعلم عن رقم حسابه البنكي من خلال أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبنك، كل ما يجب فعله هو اتباعه للخطوات الآتية:

  • الذهاب لماكينة الصراف، والدخول على الحساب.
  • إدخال رقم الجوال والتوجه إلى قائمة “تعديل العنوان”.
  • كتابة الرقم الجوال مرة ثانية.
  • بعدها، سيرسل البنك رسالة نصية على الرقم الذي تم تسجيله.
  • بعد ذلك، ستصل رسالة أخرى محتوية على رقم الحساب البنكي.

طريقة معرفة رقم الحساب الراجحي من خلال رقم البنك

لدى بنك الراجحي رقم موحد خاص بخدمة العملاء يمكن من خلاله الوصول إلى رقم حساب الراجحي الشخصي، وذلك بالاتصال على هذا الرقم واتباع الخطوات المطلوبة من قِبل جهاز الرد الآلي حتى يتم الوصول إلى رقم الحساب، والرقم الموحد للبنك هو 920003344.

قد يهمك أيضا: اسعار الفحص الدوري في السعودية

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع معرفة رقم حساب الراجحي برقم الهوية، وتعرفنا على كيفية استخراج رقم الحساب والتعرف عليه بأكثر من طريقة مختلفة يمكنكم اختيار منها ما ترغبونه واتباع نفس الخطوات التي ذكرناها، نأمل أن يكون مقالنا قد أفادكم بالشكل الذي يليق ونتمنى أن تكون معلوماتنا القيمة قد نالت إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا

نأسف لذلك!

*


×

رائع!

×

تم الإرسال بنجاح، شكراً لك!

× اغلاق