السفر في الصيف، أروع خيارات ووجهات السفر في 2024، بالإضافة إلى دُبي

admin28 يونيو 2024آخر تحديث :
السفر في الصيف، أروع خيارات ووجهات السفر في 2024، بالإضافة إلى دُبي

يعتبر السفر في الصيف فرصة رائعة لكل من يبحث عن الاستمتاع بالشمس والاسترخاء في طقس جميل والمشاركة في أنشطة مختلفة.

لهذا الغرض، توجد العديد من الوجهات السياحية التي تقدم تجارب مناسبة لمختلف الأذواق، لعشاق الشواطئ المشمسة، ولمحبي المغامرات وسط الطبيعة، ولمن يحبون التعرف على ثقافات جديدة.

أروع وجهات وخيارات السفر في الصيف

لقد حان وقت الصيف، ووقت العطلة أيضا، ومعها، يطرح الجميع نفس السؤال: “أين أذهب لقضاء إجازة ممتعة هذا الصيف؟”.

كما أن الوجهات كثيرة ومتعددة، والخيارات تتعدد حسب رغبة كل شخص.

لذلك، بحثنا لكم عن أفضل الوجهات والخيارات السياحية والتي ستبهركم هذا الصيف:

  1. تايلاند: إحدى أجمل الخيارات السياحية بجنوب شرق آسيا، بها طبيعة ساحرة، وتجذب بثقافتها الغنية وتاريخها العريق.

كما تتميز بتنوع مدنها المثير، بين التي تنبض بالحياة (كبانكوك) والتي يمكن زيارة أسواق تقليدية رائعة بها، إلى جانب معابد بوذية.

  1. تركيا، إسطنبول: تعد إحدى أفضل الخيارات السياحية، بالنظر لتاريخها الغني وثقافتها المتنوعة.

يكتشف الزائر مواقع أثرية جميلة ك “توب كابي”، “ومسجد آيا صوفيا” والقصر، بالإضافة إلى جولات في أسواق المدينة وبازاراتها أو على مضيق البسفور.

  1. إندونيسيا، بالي: لديها كل ما يسحر الزوار، الثقافة الثرية، والمعالم التاريخية والأثرية، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية المتنوعة من تلال وجبال.

تحتوي أيضا على غابات كثيفة بها أنواع عديدة من الحيوانات والنباتات، وسواحل وشواطئ رملية. وهو ما يجعلها من الوجهات الأكثر شعبية في العالم.

  1. تنزانيا، بزنجبار: من أرخص الخيارات السياحية لذوي الميزانية المحدودة. تزخر الجزيرة بالمعالم التاريخية المتنوعة والتي خلفتها الثقافات المختلفة التي حكمت البلاد. بها منتجعات مشهورة عالميا ومحمية طبيعية تشكل وجهة سياحية لتجربة الأدغال الأفريقية.
  2. ماليزيا، كوالالمبور: تضم المدينة على الأقل 11 مكانا يجذبون السياح من كل بقاع العالم.

كما توجد بها حدائق خلابة (كحديقة مركز المدينة)، ومعابد تاريخية (كمعبد سري مهاما ريا مان)، وأسواق (كسوق        شارغ بيتالينج)، ومتاحف ثقافية، ومعالم معمارية (كمبنى السلطان عبد الصمد ومسجد الإقليم الفيدرالي).

  1. اليونان، سانتوريني: تعرف بمناظر البحر الأزرق الصافي والبيوت البيضاء الساحرة، والقرى التقليدية، وكذا بالطبيعية الخلابة. وهو ما يجعلها إحدى أجمل الخيارات والوجهات السياحية في فصل الصيف. ويمكن للزوار الاستمتاع بالغروب الساحر، واستكشاف الشواطئ الرملية الرائعة.

مستلزمات واستعدادات السفر في الصيف

تختلف أهداف المسافرين حسب اختلاف ثقافاتهم. فمنهم من يبحث عن المغامرة، ومن يود اكتشاف الجديد والمعالم التاريخية، وآخر يرغب في الاسترخاء والتسوق أيضا.

غير أن الاستعدادات تبقى نفسها بداية من حجز تذاكر النقل، والإقامة، بالإضافة إلى التحضيرات المرتبطة باللباس والعناية بالبشرة وغيرهما مما نحتاجه للتمتع بإجازة مريحة.

غير أننا وفي غمرة الاستعداد لإجازتنا، قد يحدث أننا ننسى حمل أشياء مهمة وأساسية. وفيما يلي قائمة بما يجب تحضيره عند التفكير في السفر في فصل الصيف:

  1. الملابس الكافية فقط وبدون إفراط: احملوا معكم قطع ملابس بعدد أيام السفر، وعلى أساس اختيار طقم ملابس لكل يوم. وبما أنكم ستقضون الكثير من الوقت في المشي أثناء السفر، فمن المهم ارتداء ملابس وأحذية مريحة.
  2. الأدوية واللقاحات: أول ما يجب التفكير فيه هو حمل أدوية في شنطة السفر، خصوصا إذا كنتم تعانون من أمراض مزمنة. تأكدوا كذلك من الحصول على بعض اللقاحات قبل السفر.
  3.  العناية بالبشرة: تأكدوا من العناية ببشرتكم وترطيبها، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء، خاصة إذا كنتم تخططون لقضاء الكثير من الوقت في الخارج تحت أشعة الشمس.

من ناحية أخرى، لا تنسوا استخدام واقي الشمس بانتظام لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

  1.  في حالة السفر مع الأطفال: أصبح السفر مع الأطفال الصغار يسيرا بفضل التسهيلات المتزايدة التي تقدمها حاليا وسائل النقل، وأماكن الإقامة، والمطاعم…

غير أنه يبقى مهما أن نتأكد أن وجهتنا، ومكان إقامتنا سيوفر لهم نشاطات ترفيهية تناسب أعمارهم. وهو شيء مهم جدا لضمان استمتاع الجميع بالعطلة.

يجب كذلك الحرص على حمل ما يحبون في حقيبة السفر، سواء كانت لعبة أو كتابا أو ملابس، لتفادي المفاجآت المزعجة.

السفر إلى دبي في الصيف

دُبي، أو كما تسمى لؤلؤة الخليج العربي، هي وجهة سياحية ساحرة تجذب إليها السياح ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، وكذا محبي التسوق. لماذا؟

ببساطة، لأنها تجمع بين التاريخ وعبقه، والحداثة بكل أشكالها؛ بناطحات السحاب، والأسواق العتيقة بروائحها المذهلة، وشواطئ رملية بيضاء تشرق تحت أشعة الشمس الدافئة.

على الرغم من الجو الحار في دبي في الصيف، خصوصا في أغسطس، لأن المدينة وسط الصحراء، فقد اتُّخذت كل الاحتياطات التي تمكن القاطنين والزوار من عدم المعاناة من الحرارة.

وبالتالي، فإن كل زائر يتفاجأ عندما يلاحظ انتشار مكيفات الهواء في جميع أرجاء المدينة، وحتى في الأماكن المفتوحة، محطات الحافلات، على سبيل المثال.

إن السفر إلى دبي يتطلب بعض التنظيم، ستحتاجون إلى ملابس ومعدات مناسبة (ملابس فضفاضة وخفيفة، وقبعة، ونظارات شمسية، وواقي الشمس، وما إلى ذلك).

هذا بالإضافة إلى ضرورة حجز تذاكر للمشاركة في الأنشطة المنظمة، لأن حرارة دبي تجعل ممارسة بعضها (الخارجية منها) صعبة جدا.

لذلك، فإنه ينصح بمزاولتها والاستمتاع بها في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر أو في المساء.

فيما يلي بعض الأمثلة على الأنشطة التي لا ينبغي تفويتها خلال إجازتك في دبي:

  • اكتشف مناطق دبي، مثل ديرة وبر دبي، وقم بزيارة أسواقها الرمزية.
  • تجول في مرسى دبي واستمتع بمشاهدة ناطحات السحاب الرائعة واليخوت الفاخرة.
  • قم برحلة إلى صحراء دبي، حيث يمكنك قضاء وقت لا يُنسى على بعد كيلومترات فقط من المدينة.
  • قم بزيارة مسجد جميرا، وهو مبنى مذهل يجمع بين الطراز الحديث والتقليدي للغاية.

أماكن ينصح بزيارتها في الصيف في دبي

دبي، المدينة التي لا تنام، والتي تنبض بالحياة على مدار الساعة.

من برج خليفة، إلى نافورة دبي المائية الراقصة، إلى دبي مول، أكبر مركز تسوق، ستجدون  كل ما تحلمون به من معالم مبهرة، وبالتالي ستقضون أروع الإجازات.

نقدم لكم فيما يلي نظرة عن أهم الأماكن التي ستستمتعون بزيارتها في دبي، وهي تشمل معالم سياحية تاريخية وحديثة:

  1. دبي أكواريوم: ننصحك باكتشاف أحد أكبر أحواض السمك في العالم، ستتأمل عجائب الطبيعة عن كثب، مع أكثر من 33000 كائن مائي.

هذا ويوفر فرصة مذهلة للتجول مع زاوية رؤية بمقدار 270 درجة.

  1. متحف دبي: من المعالم السياحية الرائعة، يسرد تاريخ المنطقة وكيف تطورت دبي.
  2. متحف الاتحاد: المخصص لتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة بأكملها، وهو الاكتشاف الثقافي العظيم الآخر الذي يجب رؤيته ويكمل تمامًا زيارة متحف دبي.
  3. برج خليفة: أطول برج في العالم ب 160 طابقا. يمثل اﻟﻔﺨﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺣﻠﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ، به ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 200 علامة تجارية فاخرة، خصوصا لمحبي التسوق.
  4. متحف المستقبل: يقع في مبنى مذهل من الفولاذ والزجاج على طريق الشيخ زايد، ويقدم لزواره أفضل الآفاق لمستقبل المنطقة والعالم.
  5. نخلة جميرا: جزيرة اصطناعية على شكل نخلة، وتضم منتجعات راقية، بالإضافة إلى مطاعم فاخرة مقامة على رصيف فوق الماء وتطل على الخليج العربي.
  6. برواز دبي: وهو نصب تذكاري مصمم على شكل برواز صور، يبلغ ارتفاعه 150 مترا.
  7. دبي مول: هو أكبر المولات بدي، وأيضا أكبر مركز تسوق في العالم بأسره، حيث يضم أكثر من ألف متجر فاخر وعلامات تجارية كبرى.

من جهة أخرى، يمكن استكمال تجربة دبي بزيارة حي الفهيدي، وركوب العبرة على امتداد الخور، وزيارة الأسواق، وحلبة دبي للتزلج.

كما اهتمت المدينة بالأطفال كذلك، ووفرت لهم أماكن للمتعة، أهمها كيدزانيا، و مدينة الطفل.

باختصار، إن السفر متعة؛ إذ بالإضافة إلى أنه يثري النفس، فإنه يوسع الآفاق، ويسمح برحلة استكشاف لا تنتهي.

وختاما، إن وجهات السفر عديدة ومثيرة للاكتشاف، لذلك حاولوا الاستثمار في وقتكم، واغتنموا فرصة السفر لاكتشاف عوالم وثقافات مختلفة، ولخلق ذكريات جميلة.

مع تمنياتنا لكم بقضاء صيف مليء بالسعادة والبهجة!

المراجع:

    1. https://u.ae/ar-ae
    2. https://www.visitdubai.com/ar
    3. https://u.ae/en/information-and-services/visiting-and-exploring-the-uae