التقديم على فيزا سياحية للامارات | طريقة إصدار تأشيرة سياحية للامارات

كتابة مصطفى جمال - آخر تحديث: 16 أغسطس 2021 , 12:08
التقديم على فيزا سياحية للامارات | طريقة إصدار تأشيرة سياحية للامارات

التقديم على فيزا سياحية للامارات أو طريقة إصدار تأشيرة سياحية للامارات طيران العربية أمرًا يشغل بال العديد من المواطنين الراغبين في السفر إلى الإمارات من أجل السياحة، فقد لا يعرف الكثير كيفية استخراج هذه الفيزا على الرغم من سهولة التقديم عليها بالعديد من الطرق المختلفة، ومساهمة منا في مساعدة كل من يود الهجرة إلى الإمارات ولا وليس على دراية بـ كيفية عمل فيزا سياحية للامارات، فحرصنا أن نعرض لكم في هذا المقال كل ما يخص تأشيرة دخول الإمارات للسياحة، فتابعوا معنا.

تأشيرة سياحية للامارات

بداية نود أن ننوه على شيء مهم قبل الحديث عن طلب تأشيرة سياحية للامارات وهو أن مواطنو دول مجلس التعاون ليسوا بحاجة إلى إصدار تأشيرة دخول الإمارات عند الرغبة في السفر لها، حيث أتاحت لهم الدولة إمكانية الدخول بعد إثبات ملكيتهم لبطاقة هوية أو جواز سفر صادر من إحدى الدول التابعة لمجلس التعاون بمجرد وصولهم إلى أي منفذ دخول للإمارات.

فيمكن إصدار تأشيرة سياحية للامارات لمدة 30 يوم مع فترة تمديد لمدة 10 أيام إذا كان المسافر تابع لهذه الدول، أندورا، الأرجنتين، أستراليا، بروناي، كندا، هونج كونج، أيرلندااليابان، كازاخستان، ماليزيا، موناكو،.نيوزيلاندا، سان مارينو، سنغافورة، كوريا الجنوبية، المملكة المتحدة، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، مدينة الفاتيكان.

كما يمكن طلب فيزا سياحة للامارات ٣ شهور، إذا كان الشخص المسافر تابع لإحدى هذه الدول، النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد
سويسرا.

أما في الدول العربية، فهناك 5 دول فقط تتيح الإمارات لمواطنيها إمكانية الدخول بدون فيزا، وهما السعودية، البحرين، عمان، الكويت، قطر.

إذا لم يكن المسافر منتمي إلى أي من هذه الدول، فيجب عليه اصدار فيزا سياحية للامارات من أجل الدخول، وتتعدد طرق استخراج التأشيرة.

التقديم على فيزا سياحية للامارات وأماكن استخراج الفيزا

تتطلب عملية استخراج الفيزا الإماراتية للسياحة وجود كفيل متواجد داخل دولة الإمارات، ويمكن أن يكون هذا الكفيل مواطن إماراتي أو شخص وافد مقيم في الإمارات أو فندق سياحي إماراتي أو شركة سياحية إماراتية أو شركة من إحدى شركات الطيران الإماراتية المشهورة، مثل:

الاتحاد للطيران.
طيران الامارات.
فلاي دبي.
العربية للطيران.

شروط الفيزا السياحية للامارات من شركات الطيران

شروط السفر سياحة للامارات هي شروط تفرضها أي شركة طيران يجب استيفائها عند القيام بإجراءات التأشيرة، وتتمثل في:

  • دفع رسوم الفيزا عند التقديم على الطلب.
  • السفر مع شركة الطيران المتكفلة بالفيزا.
  • لا يمكن استرداد الرسوم مرة أخرى عند رفض الطلب.
  • الموافقة بالرفض أو القبول ليس قرارًا في يد شركة الطيران وإنما قرار مختص بسلطات الهجرة.
  • تحتاج التأشيرة إلى معالجة ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام عمل تقريبًا.

قد يهمك: خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود

الأوراق المطلوبة لـ إصدار تأشيرة سياحية للامارات 2022

عند التقديم على فيزا سياحية للامارات والتعامل مع إحدى شركات السياحة أو الطيران، يجب الإلزام بتقديم أوراق مهمة للجهة المكفلة باستخراج التأشيرة، وتتمثل هذه الأوراق فيما يلي:

  • ملأ نموذج طلب الفيزا الخاص بالشركة وإرفاقة مع باقي الوثائق.
  • صورة حديثة ملونة ذات خلفية بيضاء بمقاس 6×6 سم.
  • جواز سفر ساري وصالح لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • نسخة ملونة من جواز السفر، ويجب أن تكون جميع البيانات بداخله ظاهرة بوضوح.
  • تذكرة سفر ذهاب وعودة.

الوثائق المطلوبة للأطفال

يحتاج الأطفال إضافة إلى الأوراق المطلوبة تقديم شهادة ميلاد سواء كانت بالإنجليزية أو العربية مع فرض توثيق المستند إذا كان مترجمًا.

قد يكون هناك مستندات إضافية إلى جانب هذه المستندات، وتختلف بناءً على جنسية الشخص المسافر، ويجب معرفتها جيدًا قبل التقديم على الطلب.

مدة استخراج فيزا سياحة الإمارات

مدة تأشيرة السياحة للامارات تحتاج إلى حوالي سبعة أيام أو أكثر لإصدارها في حالة قبول المستندات الخاصة بالشخص المتقدم، ويتم إرسالها بصيغة PDF أو GEF عبر البريد الالكترونى الخاص بالشخص المتقدم، وعلى المسافر طباعتها بالألوان ولصقها داخل باسبوره الخاص.

اسعار الفيزا السياحية للامارات

يسأل الكثير سؤال كم تكلفة فيزا سياحية للامارات؟ وسعر تأشيرة السياحة للامارات يختلف على حسب مدة التأشيرة وهل هى صالحة للدخول مرة واحدة أو متعددة الدخول، وإليكم كامل الأسعار:

سعر الفيزا السياحية للامارات دخول مرة واحدة لمدة 30 يوم يبلغ 350 درهم اماراتي.

تكلفة تأشيرة السياحة للامارات دخول متعدد لمدة 30 يوم يبلغ 650 درهم اماراتي.

سعر فيزا سياحة للامارات دخول مرة واحدة لمدة 90 يوم يبلغ 1000 درهم اماراتي.

تكلفة فيزا سياحة دبي دخول متعدد لمدة 90 يوم يبلغ 2500 درهم اماراتي.

سعر تأشيرة الإمارات ترانزيت دبي أو أبوظبي مجانًا للأشخاص المسافرين الذين يتوقفون في المطار الدولي الخاص بدبي أو أبوظبي لمدة تتراوح من 8 ساعات إلى 48 ساعة على أن يستكملون سفرهم إلى وجهة ثالثة.

ما مدة صلاحية تأشيرة السياحة للامارات؟

صلاحية تأشيرة السياحة للامارات هي 60 يوم من تاريخ الإصدار، وتنطبق هذه المدة أيضًا على تأشيرات الزيارة وتأشيرات العمل، لكن صلاحية أذونات الدخول بالنسبة للأشخاص التابعين لدول مجلس التعاون الخليجي هى 30 يوم فقط.

قد يهمك: زيارة إلى (أكادير) مدينة التاريخ والفنون أسطورة المحيط الأطلنطي

الاستعلام عن تأشيرة سياحية للامارات

عند التقديم على فيزا سياحية للامارات، يجب أن يكون الشخص المتقدم على دراية برقم الطلب والرقم المرجعي حتى يمكن الاستعلام عن طلبه وتتبع حالته بنفسه عبر الانترنت.

بالنسبة للطلبات المقدمة في أبوظبي، أو عجمان أو أم القيوين أو الشارقة، أو الفجيرة، أو أم رأس الخيمة، يمكن التحقق والاستعلام عن الطلب عبر منصة eChannel التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

أما بالنسبة للطلبات المقدمة من دبي، أو من خلال مراكز آمر، يمكن الاستعلام عن تأشيرة سياحية للامارات عبر منصة Vision eForm التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع التقديم على فيزا سياحية للامارات | طريقة إصدار تأشيرة سياحية للامارات، وتعرفنا على كافة اجراءات السفر سياحة للامارات، نأمل أن تكون سطورنا قد أفادتكم بالشكل الذي يليق، ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، انتظرونا في مقالات جديدة بإذن الله عن العديد من وجهات السفر حول العالم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا

نأسف لذلك!

*


×

رائع!

×

تم الإرسال بنجاح، شكراً لك!

× اغلاق
288 مشاهدة