التحويل من بنك الانماء الى الراجحي | اضافة مستفيد الانماء وتفعيله

كتابة مصطفى جمال - آخر تحديث: 8 أكتوبر 2021 , 03:10
التحويل من بنك الانماء الى الراجحي | اضافة مستفيد الانماء وتفعيله

التحويل من بنك الانماء الى الراجحي وكيفية اضافة مستفيد بنك الانماء من الأمور التي تشغل بال العديد من العملاء التابعين لبنك الإنماء والذين يمتلكون حسابات مصرفية في هذا البنك العريق، حيث يريدون التعرف على كيفية إجراء عملية التحويل السريع الانماء وكيف يمكن إرسال الحوالات المالية بشكل إلكتروني من القنوات التي يوفرها البنك دون الحاجة إلى الذهاب لإحدى الفروع.

وفي هذا المقال، سنتعرف بشكل تفصيلي على طريقة اضافة مستفيد في بنك الانماء، وكيفية تفعيل مستفيد بنك الانماء، كما سنعرض لكم مدة وصول الحوالة وكم الرسوم التي يخصمها بنك الإنماء عند إرسال الحوالة المالية، تابعوا معنا.

بنك الإنماء

بنك الإنماء هو واحد من البنوك المميزة والعريقة في المملكة العربية السعودية، تأسس عام 2008، ويقع مقره في مدينة الرياض، ويعتبر من البنوك الحديثة التي تلبي رغبات واحتياجات المواطنين والوافدين بتقديم لهم خدمات مصرفية أكثر من رائعة بطرق سهلة تساعد على توفير الكثير من الجهد والوقت.

لدى مصرف الإنماء كوادر إدارية ذات مستوى عالي تعمل بالمناصب التشغيلية والإدارية بخبرات كبيرة تمتلكها في مجال البنوك المصرفية، ويتمتع المصرف باتباعه للضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية في جميع تعاملاته المالية، مما جعله ذات ثقة كبيرة للأفراد والشركات الراغبين في التعامل مع بنك إسلامي لديه مكانة عالية.

طريقة اضافة مستفيد في بنك الانماء

يسأل الكثير من العملاء سؤال كيف اضيف مستفيد في الانماء وتفعيل هذا المستفيد حتي يكون هناك إمكانية في تحويل الأموال لهذا المستفيد، وطريقة إضافة المستفيدون في بنك الانماء هي طريقة سهلة جدًا نلخصها لكم في الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق الانماء وتثبيته على الجوال الخاص.
  • فتح التطبيق وتسجيل عملية الدخول، ثم اختيار أيقونة “تحويل الأموال” من الخيارات الظاهرة في واجهة التطبيق.
  • الضغط على “إضافة مستفيد جديد”، واختيار نوع المستفيد، هل هو تابع لبنك محلي أو دولي أو غير ذلك.
  • بعد ذلك، يتم كتابة البيانات المطلوبة والخاصة بالشخص المستفيد المطلوب إضافته، حيث يتوحب إدخال الإسم الثلاثي والاسم المختصر للمستفيد وبنك المستفيد ورمز الآيبان الخاص به وإعادة كتابة رقم الآيبان.
  • بعد الانتهاء من كتابة البيانات، يتم الضغط على أيقونة “إضافة”.
  • ستظهر صفحة بها كامل البيانات التي تم إدخالها للتأكد منها، بعد التأكد يتم النقر على أيقونة “تأكيد”.
  • وبذلك يكون قد تم إضافة المستفيد بنجاح، ولكن من أجل ظهور المستفيد في قائمة المستفيدون والبدأ في التحويل له، لا بد من تفعيله أو تنشيطه، وهذه العملية تتطلب اتباع بعض الخطوات.

قد يهمك أيضًا: اسعار الفحص الدوري في السعودية

كيفية تفعيل مستفيد في بنك الانماء

نطرح لكم طريقة تفعيل مستفيد الانماء بالشكل الصحيح الذي يتطلب اتباع عدة خطوات لازمة من أجل تحويل الأموال لهذا المستفيد بكل سهولة، إليكم كالتالي:

  • بعد النقر على تأكيد لبيانات المستفيد وإتمام عملية الإضافة بشكل صحيح، ستظهر صفحة بها أيقونة “تفعيل المستفيد” بالأسفل.
  • يتم النقر على هذه الأيقونة، وسيظهر أربع طرق مختلفة تتيح إمكانية تفعيل المستفيد باختيار أي منها.
  • يتم اختيار طريقة استقبال مكالمة على الرقم المسجل لدي المصرف، حيث تعتبر هذه الطريقة هي الأنسب والأسهل، فقد يقوم بنك الانماء بإجراء مكالمة هاتفية على رقم الجوال الخاص بالعميل.
  • بعد تحديد هذا الخيار، والضغط على “التالي”، سيتلقي العميل مكالمة من مصرف الإنماء، وهنا يجب اتباع بعض التعليمات في المكالمة.
  • سيقوم البنك بإرسال رمز مكون من عدة أرقام في رسال نصية على الجوال الخاص، وهنا يجب إدخال هذا الرمز في مكانه المخصص حتى يتم تفعيل المستفيد.
  • وبذلك، يكون قد تم تفعيل المستفيد بنجاح، ويمكن إجراء عمليات تحويل الأموال لهذا المستفيد.

طريقة التحويل من بنك الانماء الى الراجحي عن طريق التطبيق

قد يسأل الكثير من الأشخاص سؤال كيف احول من تطبيق الانماء لبنك الراجحي أو إلى أي بنك آخر محلي دون الذهاب إلى فرع البنك، وفي الخطوات التي سنعرضها لكم في السطور التالية سنشرح فيها تفصيليًا كيفية تحويل الأموال من بنك الإنماء إلى أي بنك آخر بشكل إلكتروني، تابعوا التالي:

  • بداية يتم فتح تطبيق الانماء وتسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • من القائمة الرئيسية في واجهة التطبيق، يتم النقر على زر “نحويل الأموال”.
  • اختيار أيقونة “بنك محلي” إذا كان هناك رغبة في الإرسال إلى بنك من البنوك المحلية كبنك الراجحي.
  • إدخال المبلغ المراد تحويله في مكانه المخصص له.
  • تحديد خيار “تحويل محلي سريع”، أو “تحويل محلي عادي” حسب الرغبة.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة والتي تخص الشخص المستفيد المراد التحويل له.
  • بعد الإنتهاء من إدخال البيانات اللازمة بشكل صحيح، يتم النقر على أيقونة “تحويل”.
  • ستظهر صفحة بها كافة البيانات للتأكد منها، وبعد التأكد يتم النقر على زر “تأكيد”، وبذلك تكون انتهت عملية التحويل بنجاح.

مدة التحويل من بنك الانماء الى الراجحي

اسئلة شائعة نراها تتداول بشكل كبير بما يخص مدة وصول الحوالة من بنك الانماء كمثال اذا حولت من الانماء للراجحي متى توصل؟ أو تحويل من بنك الانماء الى الراجحي كم يستغرق؟ وفي الحقيقة أن الوقت الذي تأخذه الحوالة حتى تصل إلى وجهتها المرغوب في الإرسال إليها يختلف على حسب وقت إجراء عملية التحويل:

إذا كانت الحوالة ستتم في يوم من أيام الأحد إلى الخميس خلال المدة من الساعة 12:00ص إلى الساعة 3:55م فستصل الأموال إلى الشخص المستفيد في نفس ذلك اليوم الذي تم فيه التحويل.

أما إذا كانت الحوالة ستتم في يوم من الأحد إلى الخميس بعد وقت دوام العمل خلال المدة من 3:55م إلى الساعة 11:59م فستصل الأموال إلى وجهتها في يوم العمل التالي.

قد يهمك أيضًا: اسعار شحن زاجل | كل ما تريد معرفته عن شركة زاجل للشحن

كم رسوم التحويل من بنك الانماء الى بنك الراجحي

رسوم التحويل من بنك الانماء الى بنك اخر هي رسوم بسيطة يقتطعها البنك على حسب عدة عوامل معينة، وذلك على النحو التالي:

إذا كان الشخص المرسل للأموال يرغب في وصول الحوالة بنفس اليوم ويريد إجراء عملية التحويل من القنوات الإلكترونية فستكون الرسوم 7 ريال سعودي.

إذا كان الشخص المرسل للأموال يرغب في وصول الحوالة بنفس اليوم ويريد إجراء عملية التحويل من فروع البنك المتتشرة فستكون الرسوم 25 ريال سعودي.

إذا كان الشخص المرسل للأموال يرغب في وصول الحوالة بيوم العمل التالي ويريد إجراء عملية التحويل من خلال القنوات الإلكترونية فستكون الرسوم 5 ريال سعودي.

في حين أن إذا كان الشخص المرسل للأموال يرغب في وصول الحوالة بيوم العمل التالي ويريد إجراء عملية التحويل عبر الفروع المنتشرة فستكون الرسوم 15 ريال سعودي.

تحميل تطبيق الانماء

يمكن تحميل تطبيق الانماء من هنا للأندرويد ومن هنا للآيفون، والاستمتاع بما يوفره بنك الإنماء من خدمات مصرفية متعددة بشكل إلكتروني من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للفرع، حيث توجد الكثير من الخدمات المصرفية التي يحتاجها العملاء بشكل مستمر كإرسال الحوالات المالية والاطلاع على رصيد الحساب وغيرها من الخدمات الأخرى.

وإلى هنا، نكون انتهينا من موضوع التحويل من بنك الانماء الى الراجحي | اضافة مستفيد الانماء وتفعيله، وتعرفنا على كيفية التحويل من الانماء إلى البنوك المصرفية الأخرى، كما عرضنا لكم مدة التحويل والرسوم التي يقتطعها البنك إلى جانب بعض التفاصيل الأخرى، نتمنى أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا

نأسف لذلك!

*


×

رائع!

×

تم الإرسال بنجاح، شكراً لك!

× اغلاق