اسعار تحليل pcr في السعودية

كتابة مصطفى جمال - آخر تحديث: 6 سبتمبر 2021 , 01:09
اسعار تحليل pcr في السعودية

اسعار تحليل pcr في السعودية من الأسئلة التي نراها تتداول بشكل كبير بين المواطنين والمقيمين وخصوصًا في الفترات الماضية التي شهدت انتشارًا واسعًا لفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة وأسفر عنه إصابة أعداد مهولة بمختلف الفئات، حيث يكشف هذا التحليل عن مدى احتمالية الإصابة بعد ظهور أي من الأعراض الخاصة بالوباء ومعرفة ما إذا كان الشخص مصابًا بالفيروس أم لا، وذلك لخضوع المريض إلى العزل وتناول العلاج اللازم في حالة الإصابة أو ممارسة الحياة بشكل طبيعي في حالة عدم الإصابة.

في هذا المقال، سنتعرف على سعر تحليل pcr في السعودية، وسنعرض لكم أشهر المراكز والمختبرات المعتمدة التي يمكن الاعتماد عليها في إجراء تحليل كورونا، فتابعوا معنا.

تحليل pcr في السعودية

تحليل pcr هو عبارة عن تفاعل بلمرة متسلسل تتمثل أهميته في الكشف عن الإصابة بالأمراض المعدية كفيروس كورونا المستجد، حيث انتشر بشكل كبير في العديد من المراكز والمختبرات في معظم الدول على مستوى العالم لا سيما في دولة السعودية فقط، بسبب كثرة الطلب عليه من قِبل الكثير من مصابي الفيروس اللعين كوفيد 19 الذي أصبح منتشرًا في كل مكان وسيطر على إصابة ووفاة أعداد كبيرة من الأشخاص بمختلف الأعمار.

فهو يكشف عن مدى إصابة الشخص بالفيروس، ويتميز بكفائته العالية ونتائجه السريعة، لكي يتوجه المصاب على الفور إلى العزلان وأخذ الأدوية اللازمة من أجل الشفاء في حالة التأكد من الإصابة، وقد نجحت المملكة العربية السعودية في أن توفر هذا التحليل بشكل عالى الجودة داخل الكثير من مراكزها ومختبراتها الطبية لمساعدة المواطنين والمقيمين في الكشف عنهم عند الاشتباه بالإصابة.

قد يهمك أيضًا: اسعار شحن زاجل | كل ما تريد معرفته عن شركة زاجل للشحن

متى يجب التوجه إلى إجراء تحليل pcr؟

قبل أن نجيب على سؤال بكم تحليل pcr في السعودية، نتعرف أولًا على أعراض فيروس كورونا التي لا بد من أن يتوجه الشخص إلى أقرب مركز صحي لإجراء التحليل فور إحساسه بأي منها، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

ارتفاع في درجة الحرارة.

ضيق في التنفس.

ألم في الصدر.

احتقان في الحلق.

فقدان حاسة الشم والتذوق.

سعال.

إسهال.

اسعار تحليل pcr في السعودية

بعد انتشار الوباء في الفترة الماضية منذ شهور وإصابة العديد من المواطنين، أصبح الخضوع لإجراء تحليل PCR من ضمن اهتمامات كافة الفئات من مواطني الدولة، ويمكن القول بأنه ما زال هناك الكثير في الوقت الحالي يبحثون عن تفاصيل هذا التحليل من إجل الخضوع له، حيث ما زال يتواجد الفيروس ويُشتبه في إصابة أعداد كبيرة من الأشخاص، لذلك سنعرض في السطور التالية اسعار فحص كورونا pcr في السعودية، ليكون كل شخص على دراية بكم سيدفعه من أجل إجراء التحليل.

سابقًا وفي الأيام التي كان يسيطر فيها الفيروس على كافة الأشخاص في كل مكان وزيادة عدد الإصابات والوفيات، كان سعر التحليل يصل إلى 2500 ريال سعودي، وهذه التكلفة كانت مرتفعة للغاية، لكن بعدها بفترة قل السعر بعض الشيء وأصبح يتراوح بين 900 ريال إلى 1800 ريال سعودي.

وفي الفترة الماضية التي شهدت انخفاضًا ملحوظًا في عدد الإصابات، ساعدت المملكة مواطنيها، وأعلنت عن انخفاض سعر التحليل مرة أخرى ليتراوح بين 600 ريال سعودي وحتى 900 ريال سعودي فقط، وهو سعر مناسب لجميع الفئات من المواطنين والوافدين داخل المملكة.

اشهر مراكز تحليل PCR فى السعودية

حرصت وزارة الصحة السعودية على توفير العديد من المراكز والمختبرات المعتمدة لمواجهة انتشار كورونا في التسهيل على المواطنين بإجراء تحليل pcr من أجل الكشف عن مدى احتمالية الإصابة بالوباء، وتنتشر هذه المراكز والمختبرات في جميع مناطق ومدن المملكة، ويمكن معرفة أقرب مركز أو مختبر من خلال تطبيق “صحتى” الذي أنشأته الوزارة ليكون أمرًا مساعدًا للمواطنين والمقيمين وتوفير الوقت والجهد لهم بدلًا من التوجه إلى مقر المركز.

ومن أهم المراكز المنتشرة التي تقوم بإجراء فحص كورونا على أكمل وجه:

  • مركز صحى صلاح الدين.
  • مختبر عيادة تطمن.
  • مختبر صحى الخالدية بالزلفى.
  • مركز صحى عربجاء القديم.

قد يهمك أيضًا: زراعة الشعر في السعودية جدة | الأسعار والتقنيات والعيادات

تحميل تطبيق صحتى 1444

يمكن تحميل تطبيق صحتي من هنا بالنسبة للاندرويد أو من هنا بالنسبة للايفون، والاستمتاع بما يقدمه التطبيق من تفاصيل تحليل pcr، حيث يمكن معرفة عنوان أقرب مركز أو مختبر من خلال تحديد عنوان المسكن، وحجز موعد التحليل بكل سهولة.

الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا أون لاين

بعدما أجبنا على سؤال كم سعر تحليل pcr في السعودية، وتعرفنا على أفضل مراكز فحص كورونا pcr، نتطرق إلى كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص بي سي ار بعد اجراء الاختبار في إحدى المختبرات أو المراكز، حيث يريد الشخص التعرف سريعًا على نتيجة الاختبار من أجل الاطمئنان ومعرفة ما إذا كان مصابًا بالفيروس أم لا، ومن المثير أن تطبيق “تطمن” يوفر هذه الخدمة بشكل الكتروني دون الحاجة إلى التوجه لمقر المركز، وتتمثل الخطوات فيما يلي:

  • تنزيل تطبيق تطمن على هواتف أندرويد من هنا أو على هواتف ايفون من هنا.
  • الضغط على “الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا”.
  • إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة في الأماكن المخصصة لهما.
  • بعد الانتهاء، ستظهر نتيجة الاختبار، إلى جانب كافة الإرشادات الخاصة بفترة العزل وأهم الإجراءات التي يجب أن يتبعها المصاب في حال كانت النتيجة إيجابية.

مدة ظهور نتيجة فحص كورونا في الرياض

نتيجة فحص pcr في السعودية تحتاج إلى الظهور مدة ثلاثة أيام كحد أقصى من تاريخ وقت الإجراء، وفي حالة عدم الظهور بعد انتهاء هذه المدة يمكن الاتصال على الرقم 937.

وأخيرًا، نكون انتيهنا من موضوع اسعار تحليل pcr في السعودية 1443، وتعرفنا على اشهر وافضل مراكز تحليل pcr في السعودية، كما ذكرنا لكم كيفية التعرف على أقرب مركز وطريقة الاستعلام عن نتيجة الـ pcr، نأمل أن تكون سطورنا قد أفادتكم بالشكل الذي يليق ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا

نأسف لذلك!

*


×

رائع!

×

تم الإرسال بنجاح، شكراً لك!

× اغلاق
113 مشاهدة